نيران مقاتلات روسية صديقة تقصف مؤيدي الأسد بـ”الخطأ”

- ‎فيعربي ودولي

كتب سيد توكل:

أكد نشطاء موالون لنظام الأسد في سوريا عل صفحات التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، مقتل 3 أشخاص وإصابة 11 شخصاً بجروح متفاوتة الخطورة، جراء قصف طائرات مجهولة المصدر بلدة الزهراء في ريف حلب.

وأشارت صفحة "شبكة أخبار نبل الزهراء الصامدة" أن بلدة الزهراء تعرضت لـ 4 غارات جوية عند الساعة التاسعة ونصف من مساء أمس الأحد حيث تم استهداف البلدة بصواريخ عنقودية مما أدى لوقوع إصابات كما قالت الصفحة أن مشفى الزهراء أعلن عن حاجته لمتبرعين بالدم، وأضافت الصفحة أن الطيران الروسي نفذ هذه الغارات عن "طريق الخطأ".

وقالت صفحات النظام على وسائل التواصل الاجتماعي إن طائرات روسية استهدفت البلدتان بـ6 غارات على الأقل عن "طريق الخطأ" وكانت هذه الصفحات ادعت بدايةً أن الغارات مجهولة المصدر كما وجهت اتهامات لتركيا والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بالمسؤولية عن هذه الغارات قبل أن تؤكد نقلاً عن مصادر لم تسمها بأن الطائرات الروسية هي من استهدفت البلدتين، فيما تناول العديد من متابعي هذه الصفحات التهكم من تسمية 6 غارات بـ"الخطأ".

يشار إلى أن البلدتين تحويان غالبية شيعية، وخضعتا لحصار الثوار في الأعوام 2013-2014 قبل أن يستطيع النظام فك الحصار عنهما العام الماضي، بعد أن فتح إليهما الطريق قادماً من الشرق بعد أن فك حصار السجن المركزي لتكون البلدتان منطلقاً لعمليات الحصار التي حصلت لاحقاً على مدينة حلب.