أمناء وأفراد الشرطة يمهلون وزير داخلية الانقلاب 48 ساعة لتنفيذ مطالبهم

- ‎فيأخبار

أعلن "الاتحاد العام لأفراد هيئة الشرطة" عن تنظيم عدة وقفات احتجاجية بدءًا من غد السبت أمام وزارة داخلية الانقلاب ومديريات الأمن بالمحافظات, احتجاجًا على تدني المستوى الاجتماعي لهم.

أمهل أمناء الشرطة وزير داخلية الانقلاب 48 ساعة لتنفيذ مطالبهم، مؤكدين أنه في حالة تجاهلها سيتم الإعلان عن اعتصام مفتوح على مستوى الجمهورية.

وقال الاتحاد العام في بيان له عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نحذر الأفراد من الانسياق وراء من يكتبون مطالب أغلبها ماديًا حتى لا نؤكد للرأي العام أنها مطالب فئوية أغلب هذه المطالب الاتحاد ينادى بها منذ سنة 2011".

وأضاف البيان: "حان الوقت لإعلان مطالبنا صراحة للشعب المصري وحتى يعلم متحدثو الوزارة أن سبب إعطاء القيادات فرصة قبل ذلك كان مراعاة لظروف البلد وقلقا على مستقبل الوطن وبحثا عن الاستقرار، إلا أننا بعد أن ضحينا ومازلنا نضحي من أجل ذلك إلا أننا نرى من القيادات الاستهانة بحقوقنا ومازالوا يعاملوننا على أننا الابن الغير شرعي بوزارة الداخلية".

عرض أمناء وأفراد الشرطة مطالبهم التى سيرفعونها خلال وقفتهم السبت المقبل وهى: "تسليحهم بأسلحة شخصية حديثة، واستخراج بطاقات علاجية لهم ولأسرهم، وإنشاء صندوق خاص للمصابين وشهداء الشرطة، ورعايتهم طبيًا وماديًا, وتطبيق الحد الأدنى للأجور على جميع رجال الشرطة، ورفع قيمة بدل المخاطر إلى 100 %، وصرف حافز الأمن العام، وإلغاء التقارير السرية على أفراد الشرطة".