صور الشهداء تتقدم مسيرة العدوة قرية الرئيس مرسى بالشرقية

- ‎فييوميات الثورة

كتب: أحمد علي
تقدمت صور الشهداء والمعتقلين المسيرة التى انطلقت، عقب صلاة الجمعة، من قرية العدوة، مسقط رأس الرئيس محمد مرسى، والتى نظمها أحرار ههيا بالشرقية؛ تواصلا لنضالهم الثورى المناهض للانقلاب العسكرى وجرائمه.

ورغم ارتفاع درجات الحرارة، شهدت المسيرة التى جابت الشوارع والأحياء مشاركة واسعة من جموع الأحرار بههيا والقرى التابعة لها، مؤكدين تواصل نضالهم حتى تحقيق جميع أهداف الثورة كاملة.

وامتد المشهد الثورى أيضا، عقب صلاة الجمعة، من الزقازيق عاصمة المحافظة، بمسيرة انطلقت من أمام مستشفى صيدناوى، فيما نظم أبناء الشهداء والمعتقلين بمنيا القمح من العزيزية وقفات تطالب بالقصاص لدماء الشهداء، ووقف نزيف الانتهاكات بحق أحرار مصر وأبنائها الرافضين للظلم والتنازل عن أى جزء من أرض الوطن.

كما نظم ثوار بلبيس وقفات وسلاسل بشرية؛ تواصلا للوقفات التى نظمواها صباحا من أولاد سيف، رافعين أعلام مصر بجوار صور الرئيس محمد مرسى، وشارات رابعة العدوية، وصور الشهداء والمعتقلين.

كان ثوار الشرقية قد انتفضوا، صباح اليوم، من عدة مدن ومراكز بالمحافظة، كان أبرزها من فاقوس وديرب نجم والقرين والحسينية وكفر صقر وأولاد سيف ببلبيس، مستنكرين عمليات القتل العمد لأحرار مصر وعلمائها ورموزها الوطنية والعلمية والدينية داخل مقار احتجازهم بسجون الانقلاب، ومن بينهم الأستاذ الدكتور محمد عبد الغنى، رئيس المجلس المحلى لمدينة الزقازيق سابقا، وعضو مجلس شورى الإخوان المسلمين، والذى أصيب بسرطان فى العمود الفقرى نتيجة الإهمال الطبى، والذى يعيد للأذهان ما حدث مع الدكتور فريد إسماعيل، الذى تحل ذكرى ارتقائه فى سجون الانقلاب اليوم نتيجة الإهمال الطبى.

وجدد الثوار عهدهم مع الشهداء بمواصلة طريق النضال حتى القصاص لدمائهم، وتحقيق جميع أهداف الثورة، داعين جموع القوى الوطنية إلى الوحدة فى مواجهة العسكر؛ لإنقاذ البلاد مما وصلت إليه فى ظل الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم.

 

العدوة بههيا
http://bambuser.com/v/6257641
الزقازيق
http://bambuser.com/v/6257613
بلبيس
http://bambuser.com/v/6257807