رسالة أسير قسامي للمقاومة: “ثقتنا بكم عالية”

- ‎فيعربي ودولي

كتب: أسامة حمدان

أكد الأسير حسن سلامة أحد عمداء الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ثقته في قدرة كتائب الشهيد عز الدين القسام على تحرير كافة الأسرى من سجون الاحتلال.

وقال سلامة في رسالة مقتضبة له وجهها للكتائب اليوم الثلاثاء، في الذكرى الـ20 لاعتقاله: "إخواننا في كتائب القسام، ثقتنا بكم عالية، وأنتم أملنا للخروج من هذه السجون بعد الله، ونحن بانتظاركم، ونرجو ألا يطول هذا الانتظار".

وانضم الأسير القائد حسن سلامة (45 عامًا) من مخيم خان يونس جنوب قطاع غزة، اليوم قسرًا إلى قائمة "عمداء الأسرى"، حيث اعتقل بتاريخ (17-5-1996م)، ويقضي حكمًا بالسجن المؤبد (48 مرة) إضافةً إلى 20 عامًا، بعد أن أثخن في الاحتلال بعدة عمليات أدت إلى مقتل 48 صهيونياً فيما عرفت بعلميات "الثأر المقدس" رداً على اغتيال المهندس يحيى عياش.

ويُعد الأسير سلامة من رموز المقاومة الفلسطينية وأحد قادة حركة "حماس" في السجون الصهيونية، ومن قيادات الحركة الأسيرة، وكان قد أمضى ما يزيد عن 15 عاماً متواصلة في زنازين العزل الانفرادي، ولم يخرج منها سوى في عام 2012 بعد إضراب الكرامة.

وكان الأسير المحرر والباحث المختص في شئون الأسرى عبدالناصر فروانة، أكد في تصريح له أمس ارتفاع قائمة عمداء الأسرى إلى (41) بعد انضمام الأسير حسن سلامة إليها.