شاهد- رسالة “الباسم عودة” التى لم ينشرها الإعلام

- ‎فيحريات

كتب- هيثم العابد

على الرغم من المعاناة داخل مقبرة العقرب وتواليى المحاكمات الهزلية فى قضايا ملفقة والحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية بالسماح بزيارة الأهل والأبناء والحقوق القانونية بالتواصل مع المحامين، إلا أن وزير الغلابة باسم عودة –وزير التموين والتجارة الخارجية فى حكومة الشرعية- لم ينس الأحرار فى دولة الفاشية والصامدات على عتبات معتقلات السيسي.


المشهد الإنساني المصطنع الذى حاول من خلاله شامخ الانقلاب تبييض وجهه القبيح فكانت المحصلة رسالة صمود إلى الثوار فى ربوع مصر وإصرار على التمسك بالحرية، تضمن فى الكواليس رسائل لم يطلع عليها إعلام الشئون المعنوية إلى المرابطات فى سبيل الله خلف أزواجهن فى زنازين الفاشية.


د. باسم عودة أرسل بـ"وردة" أمام الكاميرات إلى زوجته وأبنائه على مرأى ومسمع عدسات إعلام السيسي، غير أن حنان توفيق -زوجة وزير التموين الشرعي- أكدت أن الرسالة تخطت حدود الأسرة الصغيرة إلى رحابة المناضلات ضد الاستبداد والحرائر فى دولة الفاشية.


وأوضحت توفيق-فى تدوينة عبر صفحتها على "فيس بوك"- صباح اليوم الأربعاء: "لقد منّ الله تبارك وتعالى علينا برؤية زوجى.. بل والسلام عليه أيضا بعد طول غياب، وقد بعث إليّ بوردة فى قاعة المحكمة وعندما قابلته وشكرته عليها قال لى «إنها لك.. ثم لكل زوجة صامدة مرابطة فى سبيل الله خلف زوجها»".

 

وأضافت زوجة الباسم: "لهذا فقد رأيت أنه يتحتم عليّ إيصال الرسالة، فتحية خاصة لكل زوجات المعتقلين اتى أدين و يزلن كل ما عليهن من واجبات دون تقصير أو كلل، ويحتسبن ما يجدن من حرمان وظروف قاسيه لله ينتظرن من غيره جزاء وشكورا".


وتابعت: "جبر الله خواطر كل الصابرات الصامدات كما جبر خواطرنا بامس، وفرج الله عن كل معتقل صامد على طريق الحق حتى يرفع الله عنا الغمة وننعم بتحرير أوطاننا"، معقبة: "#افتحوا_الزيارة_بسجن_ملحق_المزرعه".