الحوثيون يتجرأون على مكة المكرمة بصواريخ باليستية

- ‎فيعربي ودولي

كتب حسين علام:

في تطور خطير للقدرات الصاروخية والحربية للحوثيين باليمن، قام الحوثيون بإطلاق صاروخ باليستي أمس الخميس باتجاه الأراضي المقدسة في مكة المكرمة، إلا أن قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية تمكنت من صد هذا لصاروخ وتدميره قبل وقوعه في العاصمة المقدسة بـ 65 كم.

وأعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية مساء أمس الخميس، خلال بيان لها، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية الساعة التاسعة بتوقيت المملكة من مساء الخميس، وتم إطلاقه من محافظة صعدة باتجاه منطقة مكة المكرمة.

وتمكنت وسائل الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كم من مكة المكرمة من دون أي أضرار ولله الحمد، خاصة وأن الحوثيون كان يقصدون به الأراضي المقدسة، وقد استهدفت قوات التحالف الجوية موقع الإطلاق.

وأعلن الحوثيون إنهم أطلقوا صاروخا على السعودية.. لكنهم قالوا إنه استهدف مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، أشد مطارات المملكة زحاما.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، التي يسيطر عليها الحوثيون، عن مصدر عسكري قوله إن "القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت صاروخا باليستيا نوع بركان 1 على مطار عبدالعزيز بجدة."

وحسب المصدر، فإن "الصاروخ أصاب هدفه بدقة مخلفا دمار وخسائر كبيرة في المطار".

وكان التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية قد بدأ في آخر شهر مارس 2015 حملة عسكرية يقول إنها تستهدف إعادة الشرعية في اليمن بإرجاع الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي إلى صنعاء الذي فر من العاصمة اليمنية، بعد سيطرة الحوثيين عليها، إلى عدن، جنوب البلاد.

ويقول التحالف أيضا إنه يستهدف القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، المتحالف مع الحوثيين.