متحدث جيش الصهاينة يستفز المسلمين على “تويتر”

- ‎فيأخبار

كتب رانيا قناوي:

لا يترك أفيخاي أدرعي المتحدث الرسمي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، مناسبة لاستفزاز المسلمين من خلال القناع الذي يظهر به، من التسامح المزعوم، إلا ويعلق بها، حيث نشر أفيخاي صباح اليوم الجمعة، مقطع فيديو أثناء اقتحام جيش الاحتلال بعض منازل الفلسطينين بدعوى أنهم مخربين وإرهابين.

وجاء ذلك الفيديو تزامنا مع منع إسرائيل الفلسطينين من الصلاة في المسجد الأقصى، وإطلاق النار عليهم، مع وقوع العديد من الأحداث الدامية.

ويعلق متحدث جيش الصهاينة من خلال الاستعانة بالقرآن والسنة النبوية الشريفة، بقول الله تعالى {مَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ أَسَاءَ فَعَلَيْهَا} مضيفا "نتحرك ضد الجهات التي تحاول تأجيج الموقف وتشجيع الإرهاب ونبقى على حالة جاهزية تامة لمواجهة أي سيناريو في كل الجبهات فـ{مَن يَعْمَلْ سُوءًا يُجْزَ بِهِ}.

وأثار هذا الفيديو استفزاز المسلمين والفلسطينين والمصريين خاصة، فعلق أحد رواد "فيس بوك" قائلا: "يحاول أفيخاي إظهار انه مسالم لاستفزازنا طبعا".

وقال آخر معلقا: "انتوا مستفزين جدا ولكن بيعجبني فيكم ذكاؤكم وفطنتكم وهدوءكم".

وتساءل آخر معبرا عن غضبه من تناقض الأقوال والأفعال: "هل لكم الحق بأن تغلقوا أبواب الأقصى بوجه مصليه.. تصورون أنفسكم بأنكم من سادة الديموقراطية على الطاولة ولكن في أسفلها هنالك من الأفعال والأشياء ما تظهر به سوءاتكم.. فـ"أليس الصبح بقريب"، وطالب آخر بالإبلاغ عن هذه الصفحة المستفزة "يلا نبلغ عن الصفحة ديه وكتر البلاغات هتساعد فى قفل الصفحة".

وتوالت مشاعر الغضب والاستياء من قبل رواد "فيس بوك"، فعلق أحدهم: "نهايتك رح تنتهي بالملحمه الكبرى وهي نهاية كيانك المزعوم".

وقال آخر: "اكذب ثمّ اكذب ثمّ اكذب وإن لم تستحِ فافعل ما شئت، بتتكلم بالقران وانت حتى مانع المساجد من الآذان وانتو مجرد محتلين.. والأرض دى إسلامية.. هتسيبوها يعني هتسيبوها".