ثوار الشرقية يواصلون مظاهرات “لن تسقط جرائمكم”

- ‎فييوميات الثورة

كتب- أحمد علي:

 

واصل ثور فاقوس بالشرقية صباح اليوم السبت مظاهرات أسبوع "لن تسقط جرائمكم" التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب استمرارًا للنضال والحراك الثوري المناهض للانقلاب العسكري والرافض للفقر والظلم المتصاعد.

 

ونظم الثوار سلسلة بشرية رفعوا خلالها بجوار علم مصر صور الرئيس محمد مرسي وشارات رابعة العدوية وصور الشهداء والمعتقلين، ولافتات تستنكر الإخفاء القسري لعدد من أبناء الشرقية بينهم اثنان من أحرار فاقوس، دون سند من القانون ضمن جرائم الانقلاب التي لا تسقط بالتقادم.

 

 

ردد المشاركون الهتافات والشعارات المطالبة برحيل السيسي وعودة المسار الديمقراطي ووقف نزيف الانتهاكات لإنقاذ البلاد والانتصار لمكتسبات ثورة 25 يناير ومحاكمة كل المتورطين في جرائم بحق مصر وشعبها وإطلاق الحريات والقصاص لدماء الشهداء والإفراج عن المعتقلين.

 

كان ثوار الشرقية قد انتفضوا أمس الجمعة في العديد من مراكز وقرى المحافظة مع بدء الأسبوع الثوري الجديد بعدة مظاهرات، جاء أبرزها من الزقازيق وفاقوس وبلبيس والعدوة بههيا مسقط رأس الرئيس محمد مرسي ومجددين الدعوة لجموع الشعب المصري وقواه الوطنية بالتوحد في وجه العسكر لإنقاذ البلاد.