الصحفى حمدي مختار يصارع الموت بالإهمال الطبي بطره

- ‎فيحريات

كتب أحمد علي:

تدهور الوضع الصحى للصحفى حمدي مختار علي محمد المعتقل داخل سجن تحقيقات طره نتيجة لما تعرض له من تعذيب ممنهج واحتجازه فى ظروف لا تتوافر فيها أى معايير لصحة وسلامة الإنسان ما يهدد حياته بالخطر خاصة بعد إصابته بعدة جلطات، أدت إلى فقدانه الحركة والنطق لعدة أشهر ومؤخرا الاصابة بمرض السكرى.

ووثقت المنظمة السويسرية لحماية حقوق الإنسان شكوى أسرته اليوم عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وأكدت أن إدارة السجن ترفض نقله للمستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة له ما يهدد حياته بالخطر.

وناشدت أسرة الصحفى المعتقل منذ 26 سبتمبر 2016، من أمام نقابة الصحفيين أثناء قيامه بعمله، وناشدت منظمات حقوق الإنسان وجميع الجهات المعنية وكل من يهمه الأمر بسرعة التحرك على جميع الأصعدة لإنقاذ حياته من خطر الموت المحقق وسرعة نقله لتلقى العلاج اللازم ورفع الظلم الواقع عليه.

يشار إلى أنه منذ اعتقال الصحفى حمدي مختار من أمام نقابة الصحفيين واحتجازه بقسم شرطة التحرير، ثم إلى قسم شرطة قصر النيل تعرض لعمليات تعذيب ممنهج وبشع داخل القسم من ضرب وحشي وصعق بالكهرباء، وتم إثبات ذلك فى تقارير مسنده أخفتها نيابة الانقلاب لاحقا قبل أن يتم نقله إلى سجن تحقيقات طره، ليظل يصارع الموت فى ظروف احتجاز تتنافى مع الإنسانية.