شاهد| والدة المعتقلة آلاء السيد تروي تفاصيل الانتهاكات التي تتعرض لها

- ‎فيسوشيال

روت والدة الطالبة المعتقلة “آلاء السيد إبراهيم”، أسرة آلاء، ابنة مركز الحسينية وطالبة كلية الآداب جامعة الزقازيق، تفاصيل الانتهاكات التي تتعرض لها داخل مقر احتجازها الانفرادي بقسم القنايات بمحافظة الشرقية.

وقالت والدة آلاء، في مداخلة هاتفية لبرنامج “حقنا كلنا” على قناة “الشرق”: إن آخر زيارة لها كانت يوم الجمعة الماضي، وظهرت عليها حالة من الإعياء الشديد، وتعرضت للإغماء أكثر من مرة، وقامت الإسعاف بإفاقتها دون نقلها للمستشفى.

وأضافت أن نيابة الانقلاب لفّقت لها، في آخر عرض، تهمة حيازة وتوزيع منشورات تحريضية، وهي محبوسة انفراديًّا منذ 90 يومًا، وتعاني تدهورًا شديدًا في حالتها الصحية.

وأصدرت أسرة آلاء بيانًا، اليوم، حمّلت فيه مسئولية سلامتها لوزير داخلية الانقلاب، ومدير أمن الشرقية، وجميع المسئولين بقسم القنايات.

كما ناشدت منظمات حقوق الإنسان التحرك لرفع الظلم الواقع على ابنتهم، والسماح بحصولها على حقها فى العلاج المناسب، وضمان ظروف احتجاز تتوافر فيها معايير سلامتها.

كانت مليشيات الانقلاب قد اختطفت آلاء يوم 16 مارس الماضي، من داخل جامعة الزقازيق واقتادتها إلى جهة مجهولة، حيث تعرضت للإخفاء القسري لمدة 37 يومًا، قبل أن يتم عرضها على نيابة الانقلاب وتلفيق اتهامات لا صلة لها بها.

واستنكرت رابطة أسر المعتقلين بالشرقية ما يحدث من انتهاكات بحق آلاء، وطالبت بوقف نزيف التنكيل بالمعتقلين، خاصة النساء والفتيات، والكشف عن أماكن احتجاز المختفين قسريًّا من أبناء المحافظة، وآخرهم 4 تم اعتقالهم من مدينة العاشر من رمضان منذ مطلع الشهر الجاري، بينهم طبيب مصاب بشلل نصفى وهو الدكتور محمد زكي، بجانب كل من “عماد عبد المعز عفيفي” الموظف بإدارة الكهرباء، والمهندس “كمال نبيل محمد فياض”، والدكتور “أسامة السيد الكاشف” طبيب الأنف والأذن والحنجرة.