هاشتاج #اغتيال_باحثين_مصر يتصدر "التريند".. ومغردون: دكتوراة خذلته "الحكومة"

تصدر هاشتاج #اغتيال_باحثين_مصر ضمن الأعلى تداولا على "تويتر" ضمن هاشتاجات أطلقتها تنسيقية حملة الماجستير والدكتوراة في مصر بعد الخذلان الذي فرضته حكومة السيسي على الباحثين في مصر والذين اجتهدوا علميا سعيا للتعيين إلا أن الواسطة والجنيه سبق السعي العلمي في حكم العسكر.
وغرد ناشطون أيضا على هاشتاجات تؤكد مواصلة هذه الفئة المهمشة احتجاجها ومنها؛ #ماستر_ قتيل_حقه و#دكتوراه_خذلته_الحكومه. تحت شعار "متسبش حقك علشان محدش هيطلبلك بحقك".
واشار الناشطون إلى تعامل حكومات السيسي معهم بودن من طين والتانية من طين، وتصدير لاعبي الكرة ليكونوا هم النموذج وليس المجتهدين علميا وهو حق لهم المطالبة فهم بحسب أحدهم "الأحق هم الأجدر هم الأمل هم النور.. يستحقون أبناء البحث العلمي.. نعم لمناصب عليا وقياديه..لحمله الماجستير والدكتوراه".

 

من الاخر مش هسيب حقي لابو واسطة #ماستر_قتيل_حقه#دكتوراه_خذلته_الحكومه#اغتيال_باحثين_مصر

— محمد ابراهيم (@mhmdabr90177692) August 4, 2022

 

 

وكتب خالد حمدى (@9CwhEWlFynAYGzD)، "وراء الضحكات دموع لو رأيتها لقلتَ كيف يضحكُ هذا الذي كاد أن يجفَّ من كثرة ما بكى .. لمن يسمعنا.. نريد التعيين بقرار مباشر شامل.. نريد التقدير والاحترام والدعم.. نريد العدل والمساواه بمن سبقنا.. نريد التقدم والتطوير بأيدينا".
وأضاف أبو حبيبة (@A0HMS)، "هم مشغولين وشغالينك بالفنان والفنانه ولاعب الكره .! .. كنوع من التغييب العقلي عن مشاكلك..

اما المتفوق علميًا فهو اخر اهتمامهم.".
وعلق محمد عطية (@mohamed54694793)، "ومما احزنني انني رأيت الكثير يتركون قضايا الوطن في انتظارٍ لوقت طويل حتى انهم يفقدوه ، واذا كنت لا ترغب في القلق بشأن صغائر الامور فمن المهم ان تختار معاركك..".
 

 

السيسي يري أن ملايين المصريين مطحونين، مقهورين، مدعوس على رقابهم، ويصادر أبسط حقوقهم وهي “الحياة”، وأنهم -الآن- مشغولون بصغاءر الامور وليس السعى من أجل بعض كرامة، أدرك انهم لن يفعلوا شىء وأن هز عرشه محض هراء ،جرعة كبيرة من الالم #اغتيال_باحثين_مصر #ياسر_جلال #ادعم_قرارات_الاهلي

— mohamed atiaa (@mohamed54694793) August 4, 2022

 

 

وغرد أحمد فريمان (@FreemanOO7)، "انا واحد من الناس بقيت اتمنى الموت ولا إني أعيش يوم تاني ف الدولة دي.. مكنش له لزوم الواحد يتعب وياخد كليات وماجستير وحرق دم وأعصاب وفلوس".
وأشار مصطفي عبد المجيد (@mstfybdalmjyd5)، إلى أنه "ومن الشروط الواجب توافرها للمتقدم في التعيين ان يكون احد اقاربه من المعينيين في الجيش او الشرطه او القضاء ويتم التغاضي عن باقي الشروط المؤهله للوظيفه ومن بينها المؤهل العلمي ".
 

لا نحب أنصاف الحلول
ولا أنصاف العقول
ولا أنصاف القرارات#ماستر_قتيل_حقه#دكتوراه_خذلته_الحكومه#اغتيال_باحثين_مصر

— Emy Mohamed 80 (@hasaniman930) August 4, 2022

 

أما محمد البحيري (@m_elbehairy965) فأضاف "فنخطئ مرة ونصيب أخرى ونفوز ونخسر.. وبهذا تمضى سنة الحياة إلى غَايَتٌها فتٌبنى الممالك وينهض العمران .. ولهذا فإن حياة الخلق على الجملة لا تٌخسَر  بالتدافٌع بين الناس فقط .. بل حين تتوقف سنة التدافع تفسد الدنيا".
واعتبر جناب المواطن سيد(@sapaawey) أن المطالبة حقه بعيدا عن هلوسات رواد مواقع التواصل "زي مبنتقد الناس اللي طول اليوم بيهلسوا على تويتر وساعة منطالب بحقنا يجروا يدفنوا راسهم في التراب زي النعام.. بحيي كل ايد كتبت حرف النهاردة وبقبلها وأقبل جبينها ،الرجال تُعرف بالحق وليس العكس".
 

 

 

 

 

عنوان الكفاح إنسان بيطالب بحقه وعنه مبيكسلش وعنوان النطاعة حد عايز يوصل لحقه عن طريق الناس وهو مش بيطالب بحقه ،الجبن عمره ما كان يوم جيد.#ماستر_قتيل_حقه#دكتوراه_خذلته_الحكومه#اغتيال_باحثين_مصر

— ماجستير بيدور على وطن(جناب المواطن سيد) (@sapaawey) August 4, 2022

 

 

Facebook Comments