الشرقية.. بث مباشر لمظاهرة ثوار “منيا القمح”فى ذكرى رحيل المخلوع

- ‎فييوميات الثورة

الحرية والعدالة

شارك أهالى مدينة "منيا القمح" التابعة لمحافظة الشرقية مساء اليوم في المظاهرة الكبرى التى انطلقت دعما للشرعية ورفض للانقلاب في ذكرى تنحى المخلوع مبارك.

بدأت المسيرة من أمام مسجد الأباظية بشارع هندسه الرى لتجوب الشوارع والأحياء رفضا للانقلاب وجرائم العسكر بحق الشعب المصري.

شهدت المسيرة مشاركة واسعة من الأهالى وشباب الحركات الثورية بمنيا القمح ونساء ضد الانقلاب وتعالت الهتافات المنددة بحكم العسكر والمطالبة بالقصاص لدماء الشهداء والإفراج عن المعتقلين واحترام إرادة الشعب المصرى.

واعترف الثوار بأنهم خدعوا من العسكر في مثل هذا اليوم من عام 2011 مؤكدين أن مبارك سقط ولكن نظام مبارك مستمر وهو من قام بالانقلاب على ثورة يناير وإجهاض كل مكتسباتها والإطاحة بالرئيس المنتخب والمجالس المنتخبة والدستور المستفتى عليه من الشعب.

وجدد الثوار عزمهم على مواصلة الثورة حتى دحر الانقلاب ومحاكمة السيسى وكل قيادات الانقلاب والقصاص لدماء الشهداء وإعادة الرئيس المنتخب بإرادة الشعب الحرة إلى سدة الحكم حتى يكمل مدته الرئاسية الأولى ومدتها 4 سنوات كما ينص الدستور تبقى منها ثلاثة ثم تجرى الانتخابات الرئاسية بعد ذلك.

كما أكدوا أنهم لن يترجعوا أو يستسلموا حتى يعود الدستور والبرلمان المنتخب وتطهير كل مؤسسات الدولة من ثعابين وأفاعى نظام مبارك حتى يعود الوجه المشرق لمصر مرة أخرى بعد أن شوه الانقلاب سمعتها بين الأمم والشعوب.

رفع الثوار صور الرئيس محمد مرسى وصور الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة العدوية وأعلام مصر.

شاهد الفيديو:

http://bambuser.com/v/4351433