“جو شو” يعرض “دولة الفوبيا والرعب” بطولة السيسي

- ‎فيأخبار

كتب- رانيا قناوي:

 

استعرض الإعلامي الشاب يوسف حسين، المعروف يوسف "جو"، أبرز ملامح الفشل في شبه دولة عبد الفتاح السيسي، حينما انقطعت الكهرباء عن مطار القاهرة بأكلمه، خلال تفقد الوفد الروسي للإجراءات الأمنية، تمهيدًا لعودة السياحة، الأمر الذي مثل فضيحة عالمية، سخرت منها وسائل إعلام الانقلاب نفسه.

 

وفي الحلقة الجديدة التي قدمها يوسف من برنامج "جو شو" الذي يذاع على قناة "العربي" أسبوعيًا في يوم الخميس، سخر الإعلامي يوسف حسين من كيفية استجابة الإعلام لطلب قائد الانقلاب السيسي بتخويف الناس من فشل الدولة المصرية، وتعبير السيسي الذي أثار سخرية المصريين وهو "فوبيا" إسقاط الدولة.

 

وتناول "جو" أسلوب نظام الانقلاب في الاستمرار في الحكم، من خلال أسلوب الرعب الذي يروج له السيسي وإعلامه، من إسقاط الدولة، واللعب على وتر الإرهاب المزعوم، وسيناريو سوريا والعراق، ودعوة الغلابة للصبر على الجوع والفقر مقابل الأمن المزعوم، الذي يزعم السيسي أنه يمتلك مفاتيح هذا الأمن.

 

وقال "جو" إن الفوبيا موجود بالفعل لدى الشعب المصري، موجودة في فواتير الكهرباء كل أول شهر، وموجودة في الخوف من عدم تلبية احتياجات الغلابة الغذائية، وموجودة في ارتفاع الأسعار الذي يحدث بشكل مضاعف ويومي، ومن خوف الناس على مستقبل أولادها في ظل فشل التعليم، وانهيار المجتمع.

 

كما تهكم في الفقرة الثانية من الإعلامي سعيد حساسين وسخر من أسلوبه في التقديم التلفزيوني وكيفية دخوله لمجال الإعلام بعد أن كان يدعي أنه خبير في الأعشاب الطبية، وفي الفقرة الأخيرة استضاف البرنامج الفنانة اللبنانية ريمي بندلي.