كتب- حسن الإسكندراني وأحمد علي:

 

نظم العشرات من طلاب الثانوية العامة بالمدارس التجريبية بالشرقية، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجًا على القرار الصادر من الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأداء طلاب الثانوية العامة بالمدارس التجريبية للامتحانات باللغة الإنجليزية، ومنع تعريبها كما هو مُتبع منذ سنوات.

 

وقام الطلاب برفع لافتات منها "اغيثونا من القرارات غير المدروسة" و"احنا الطلبة المظلومين اغيثونا من قرارات الوزير"، كما رددوا هتافات رافضة للقرارات معتبرين أنها مجحفة، على حد قولهم.

وأعرب المحتجون عن استيائهم من القانون الذي أقره الوزير، منوهين بأنه سيؤدي إلى تشتيتهم؛ نظرًا لأن هناك مواد صعبة ينطبق عليها القانون، مثل "الفيزياء والكيمياء".

 

واتهم المتظاهرون المسئولين عن التعليم بحكومة الانقلاب بالتتفنن في إشاعة البلبلة والقلق بين الطلاب وإصدار القرارات التى تبعث عدم الاستقرار فى نفوس الطلاب الذين أكدوا أن القرار غير مدروس خاصة وأنهم يدرسون مادتي الكيمياء والفيزياء باللغة العربيةمنذ بداية العام الدراسى ومن غير المقبول بعد انتهاء فصل دراسي كامل العودة لنقطة الصفر.

 

كان الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التعليم بحكومة الانقلاب، أصدر قرارًا بتفعيل المادة 15 من القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014، بشأن المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات، والخاصة بامتحان الطلاب الذين يدرسون بلغة أجنبية بنفس لغة الدراسة.

 

Facebook Comments