تصدر هاشتاج #إيمان_البحر_درويش مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد البلاغ الذي قدمه المحامي سمير صبري للقبض على الفنان إيمان البحر درويش بتهمة التحريض على الفوضى بعد سلسلة التدوينات التي انتقد فيها تعامل نظام الانقلاب مع أزمة سد النهضة.

وكتب الفنان إيمان البحر درويش مهاجما الانقلاب، عبر حسابه على فيسبوك، بسبب سد النهضة وقال: "إذا لم يتم إلغاء هذه الاتفاقية من خلال البرلمان قانونا فانتظروا المصائب بالجملة ولا تصدقوا كل الهجص اللي بينشروا إعلام العار إذا كان رئيس الجمهورية نفسه يقوم بما يجعل تهديداته لإثيوبيا  في حكم العدم".
وأثارت تدوينات "درويش" جدلا واسعا على مواقع التواصل، وكتب الدكتور مصطفى جاويش وكيل وزارة الصحة الأسبق، عبر حسابه @drmgaweesh:  "#النيل_خط_أحمر هذا هو ما طالب به الفنان إيمان البحر درويش"، متعجبا، "فما هي التهمة؟؟".
https://fb.watch/626dj-yQDC/
أما المخرج والإعلامي حسام الغمري فكتب عبر @HossamAlGhamry: "إيمان البحر درويش هو حفيد فنان بطعم وروح الثورة.. وفاته الغامضة يرجح أنها بسبب دوره في الثورة .. إيمان البحر بكلمات بسيطة يكشف #الخيانة .. وينزع أقنعة الزيف عن #السيسي وإعلامه .. #شكرا يا فنان هذا هو عشمنا في أمثالك .. #ع_الأصل_دور ".
أما الإعلامي إسلام عقل، فكتب عبر  @islamakel "إيمان البحر درويش كتب على صفحته بينتقد أداء السيسي و إعلام العار في موضوع سد النهضة.. الموضوع شاغل شريحة كبيرة من مثقفي مصر و نخبتها سواء كانت مع أو ضد السيسي".

وكتب حساب إيكيا @199910ahmad "الفنان إيمان البحر درويش يخرج عن صمته في ظل أزمه #سد_النهضة ويدلي بتصريحات مهمة وينشر فيديوهات له من #ميدان_التحرير لمشاركته في ثورة يناير".
أما الناشط مجدي كامل فكتب: "أتذكر المحترم #ايمان_البحر_درويش لما كان مدعو في أحد مؤتمرات #السيسي قبل الرئاسة وقال ل #السيسي ما تطلبش الرئاسة يا سيادة الفريق".
وأضاف محييا شجاعته في الكلام "ايمان البحر اتكلم  .. عقبال باقي الساكتين".
وكتب الفنان عمرو واكد مؤيدا لإيمان البحر عبر @amrwaked "يسلم لسانك إيمان البحر درويش. من دم الشيخ سيد بجد".
وكتب حساب @allahmana77: "دا ممثل تقريبا معتزل من زمن ولمجرد بس قال رأيه الدنيا مقلوبة..لو كل واحد من فنانين أو بمعنى أدق مُطبلين مصر يعملوا زيه والله ما كان لهذا النظام مكان بيننا".
وأضاف حساب من وحى اللحظة @almonady5 "(((إيمان البحر درويش)))  .. (إيمان) المصري بحقه في الحرية هو (البحر)  الذي سيغرق الطاغية وعصابته.. وإلا سيكون مثل (درويش) .. ساذج يسخر منه أذناب الطاغية".
وأضاف احمد أبو سيف @Qn7DiVaU5qjSpyg "الفنان إيمان البحر درويش يهاجم النظام بسبب سد النهضة.. إذا لم يتم إلغاء هذه الاتفاقية من خلال البرلمان قانونا فانتظروا المصائب بالجملة ولا تصدقوا كل الهجص اللي بينشروا إعلام العار إذا كان رئيس الجمهورية نفسه يقوم بما يجعل تهديداته لإثيوبيا  في حكم العدم".

وكتب عمار @Ammar87758943 "يا فنانين مصر حرروا نفسكم وبلدكم من النظام المجرم ده  اعملوا زي #ايمان_البحر_درويش  .. نزولكم حاسم لخلاص مصر والشعب كله في ضهركم..".
https://twitter.com/s0x3VzOYwe2uqB8/status/1403057805163118592

وعلقت نور شمس @EE2tgZowDL7kaK3 "من تكريم الله للإخوان أن من يقف مع الإخوان يصبح صاحب حق وصاحب قضية وخلق ومن لا يقف مع الحق يتم تصنيفه على أنه سيساوى و تتوقع منه الخبث و الخبائث .. هذا التصنيف لم يضعه أحد إلا النظام الانقلابي.. أصبح الإخوان راية يقف تحتها كل أصحاب الحق. مع كل التقدير لكل التيارات والفصائل الوطنية".

 

Facebook Comments