رغم أنها مصيبة لا يتمنى المصريون استمرارها، إلا أن الأمطار التي هطلت على محافظة الإسكندرية، صباح الاثنين 22 نوفمبر، ساهمت وتراكمات الأمطار التي لم يتم معالجة آثارها، في الكشف عن فساد متجذر، صنعه الانقلاب عندما ترك معالجة الأسباب التي تغرق الإسكندرية بشكل موسمي واتهم جماعة الإخوان بسد البالوعات!
وقال الأكاديمي د.رضوان جاب الله إن "مياه الشتاء تكشف الكذب والتلفيق من عصابة البغي والعدوان ومؤيديهم".


وأبان أن "تهالك البنية التحتية في مدينة الإسكندرية تكشف الأكاذيب المتواترة في سنة ٢٠١٥ ضد أناس أبرياء من أبناء الإسكندرية النبلاء مهندسين وأطباء  اتهموهم بسد البلاعات وحكموا عليهم ظلما وقتلوهم في السجن من التعذيب وإطعامهم بأطعمة فاسدة..".
وعلق قائلا: "ألا لعنة الله على الكاذبين… اللهم اجعل آلامهم وفقدهم واستشهادهم لعنة على كل من ظلمهم وعذبهم وشارك في قتلهم وأيد ظلمهم ولم يراجع نفسه ولم يرد لهم اعتبارهم بعد أن تبين لهم الحق والدليل الدامغ عاما بعد عام ..".

الإخوان سدوا البالوعات
وساخرا علق الكاتب الصحفي علي القماش قائلا :"من كام سنة غرقت اسكندرية بصورة غير مسبوقة ونزل المحافظ فى الشارع وقالوا الإخوان سدوا كل البالوعات ليظهروا عجز الحكومة .. بعدها تم الإعلان عن اعتمادات مالية كبيرة للصرف الصحى بالإسكندرية ووعود بحل المشكلة والمحافظ لبس الشورت وعادت المشكلة ..".
وعن عودة المحافظة للحديث عن اعتمادات مالية ككل عام، أضاف "القماش": "وعادت المحافظة والحكومة بالحديث عن اعتمادات مالية وتصريحات من عينة الاستعداد المبكر .. ثم عادت المشكلة بشكل أكبر وليس فى اسكندرية وحدها بل والبحيرة وكفر الشيخ ومرسى مطروح وغيرهم وغرقت مدينة الأثاث بشطا بدمياط".

وتابع "واليوم نقرأ عن اعتماد 3ر1 مليار للصرف الصحى بالإسكندرية.. طيب وباقى المحافظات اللى غرقت مصيرهم إيه؟.. طيب الاهم الاعتمادات اللى فاتت بالملايين والمليارات هل كانت تصريحات فى الهواء ولا تم شفطها بدل شفط المياه التى أغرقت الشوارع والبيوت ؟.. نلتقى بكم بعد الغرق".

اتهام النوات
واتهم محافظ الإسكندرية هذا الموسم النوات –المعتادة في ساحل البحر المتوسط – بأنها وراء غرق الإسكندرية كونها على غير المتوقع، فساق حجة أقبح من الذنب بحسب مراقبين.
وقالت الجميلة النائمة @gamela33144 "ليست الشتاء ولا النوات.. حكم العسكر وفشله ونهبه لخيرات البلد .. انتم لصوص و فشلة أفاقين".


وأضاف الصحفي سامي كمال الدين  @samykamaleldeen "صور من عروس البحر الأبيض المتوسط.. منظومة نظام فاشل، لسه مفيش بيان طلع يقول الإخوان سدوا بلاعات الصرف الصحي كما حدث قبل ذلك.. أفقكم هو المسدود وتفكيركم، فيه دول الأمطار فيها طوال العام ولا يحدث لها ما يحدث في الإسكندرية!".
وعلق حساب مصرى حر  @12zMohamed "في ٢٠١٤ لما اسكندرية غرقت قبضوا علي مجموعة من خيرة الشباب وحاكموهم عسكرياً بتهمة سد البلاعات لمنع تصريف مياه الأمطار! .. دي صور من الإسكندرية، بعد سقوط الأمطار في ٢٠٢١".


https://twitter.com/12zMohamed/status/1462806481221345291

Facebook Comments