مرتضى منصور “أراجوز السيسي” ..كثير من البذاءات قليل من الإنجازات

- ‎فيتقارير

 

سباب وتجريح وإهانات وفشل و سمسرة، هذا ملخص حال نادي الزمالك للألعاب الرياضية على يد رئيسه المحامي مرتضى منصور الذي دخل في عشرات المعارك والخصومات، الأمر الذي اتفق عليه جميع الرياضيين والإعلاميين الرياضيين وفروع المؤسسة الرياضية بأنه فاق الحدود، وأن الدولة مازالت تتركه حتى الآن.

 

ما القصة؟

لا حديث على منصات السوشيال ميديا سوى  تواصل حكم هذا الرجل الأمر الذي أدى لسلسلة من الفشل والخسائر لفريق كرة القدم والطائرة والسلة، فضلا عن رحيل أفضل اللاعبين في مصر وهو إمام عاشور ومن قبله المغربي أشرف بن شرقي والتونسي فرجاني ساسي وبعدهم طارق حامد ومحمد أبو جبل.

 

 

وقف القيد

أخر مستجدات حكم سيسي الزمالك ، مرتضى منصور، هو إيقاف القيد لثلاثة لاعبين جدد تم التعاقد معهم بعشرات الملايين إلا بعد أن يدفع رئيس النادي لمديونية بلغت 40 مليون جنيه ديونا مستحقة على النادي لعدة سنوات ماضية.

وخرج “مرتضى منصور” كعادته ليصب وابل من البذاءات والسباب والألفاظ الخارجة علانية من قبل قناته التي خصصها لنيل شرف الإعلاميين واللاعبين ورؤساء الأندية الذين  يغضب منهم.

ووجه اتهامات لنجم الزمالك السابق وحفيد مؤسس الزمالك حازم إمام، بأنه سبب عدم قيد اللاعبين وهم (محمود شبانة إعادة من إعارة وناصر منسي مهاجم البنك الأهلي السابق، أحمد بلحاج اللاعب المغربي الذي كان يلعب في زهرة الجنوب أسوان).

 

حسبي الله ونعم الوكيل

عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة المصري ولاعب الزمالك السابق حازم إمام خرج عن صمته فقال على حسابه بموقع تويتر”طبعا كل اللي اتقال ده أي كلام وكذب كالعادة ، والله العظيم ولا حد كلمني ، نفسي أعرف إيه كمية الغل والافتراء اللي عندك   ، هتموت تكره الناس فيه ، بتتبلى على الواحد وحاشر اسمي في أي حاجة نفسي مرة تقول إنك “غلطت مش لازم تشيّل الناس غلطاتك ،حسبي الله ونعم الوكيل”.

https://twitter.com/14/status/1620579521941639168

 

#مرتضى_باع_الزمالك

بعدها انتشر هاشتاج #مرتضى_باع_الزمالك، الذي طال أغلب النشطاء من رواد تويتر ومشجعي الزمالك برحيله هو وأولاده ، فكتب محمد إبراهيم “خلاصة القصة هو أن الزمالك محتل ندعو الله أن يحرره”.

#مرتضى_باع_الزمالك

https://twitter.com/mohamed19911962/status/1620572323068911616

وعلق محمد سعيد موجها حديثه لمرتضى وعائلته

“تمام يا رجالة

مشينا فيريرا من فريق الكورة

وأحمد مرعي من فريق السلة

والشمرلي من فريق الطائرة

ونبقى كده حلينا مشاكل الزمالك ونبدأ على ميه بيضا

وليحيا المستشار

#مرتضى_باع_الزمالك”

https://twitter.com/MO____ZAM/status/1620512043559419904

أحمد ياسر

#مرتضى_باع_الزمالك

وجودك في إدارة النادي أصبح خطرا والخسائر ستكون بالجملة.

https://twitter.com/yasooo888/status/1620510764976177153

عبد الرحمن إبراهيم، أنت دخلت النادي في حاجات ملناش دعوة ، عمّال تدخل النادي في مشاكلك متخصناش غور بقى يا عم وريحنا منك ، قاعد ليه ماسك فيها ليه كده محدش طايقك ، والله غور يا عم بقى يارب ارحمنا منه بقى.

#مرتضى_باع_الزمالك

https://twitter.com/Abdelrhmanipra4/status/1620571943480205312

حساب حفيد مرزباخ :#مرتضى_باع_الزمالك

مرتضي راجع مسعور على السمسرة لدرجة أنه مش حاسس ولا شايف هو بيعمل إيه ، ولا فارق معاه أصلا الراجل اتسعر حرفيا مدير وفاق سطيف ، قال إن صفقة القندوسي وقفت ، بسبب أن الوسيط اللي دخّله الزمالك طلب عمولة 15% الراجل فضى الفريق وجاب درف النادي ، خلاص في ظرف نص موسم دي عمرها ما حصلت.

https://twitter.com/Marzbach_1911/status/1620507360946176002

وغرد ناشط ، بص يا جعجاع ، لـو البلد بحالها هتسسيبك فتأكد أن ربنا مش هيسيب حق حد من اللي عمال تغلط فيهم دول  ،  ربنا مش بيفوّت ، يمهل ولا يهمل ،  يعني لـو البلد ساكته ربنا مش هيسكت.

#مرتضى_باع_الزمالك

وقال الاستشاري السيد حنفي عامر “هي فين الجمعية العمومية لنادي الزمالك، ورموز نادي الزمالك، واللي محسوبين على النادي ، مما يحدث الآن في النادي؟ مرتضى عمال يبيع ويخرّب في النادي وأنتم بتتفرجوا عليه، مفيش حد خايف على النادي إلا جماهير نادي الزمالك العظيم، التاريخ لن يرحمكم جميعا على هذا السكوت.

#مرتضى_باع_الزمالك

https://twitter.com/esayedamer/status/1620520225291800576

 

المحترم بيتاكل حقه

من جانبه ،وجه الإعلامي إبراهيم فايق رسالة شديدة اللهجة لرئيس نادي الزمالك مرتضى منصور بعد تصريحاته أمس.

ونشر إبراهيم فايق فيديو له عبر صفحته الشخصية فيسبوك وهو يبكي بعنوان “حقك عليّ يا أمي” قائلا “أنا أبويا شقي عشان يبني ، وأمي زرعت فيّ حاجات كتير لحد دلوقتي عايش بيها”.

وأضاف إبراهيم فايق “ناس كتير بتفهم أن المحترم بيتاكل حقه، بس ده مش حقيقي لكن المحترم ممكن في أي وقت يرد”.

https://www.youtube.com/watch?v=yAyfawXOHGc

 

أزمات مرتضى السيسي مستمرة

وقبل أشهر، صدر حكم ضد مرتضى منصور نهائي صادر لصالح الكابتن محمود الخطيب ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، تم حصره تحت رقم 116 لسنة 2022.

من جانبه، قال المستشار محمد عثمان، محامي النادي الأهلي إنه “جار اتخاذ اللازم قانونا؛ بشأن مداخلة المحكوم عليه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، في أحد البرامج التليفزيونية، والتي حوت سخرية واستخفافا بالحكم القضائي واجب النفاذ، والصادر بحبسه شهرا”.

وأوضح  المحامي عثمان، محامي النادي الأهلي، أن محاولة المحكوم عليه الالتحاق بأحد المستشفيات لتنفيذ الحكم به، عقب تقديم أوراق طبية مشكوك في صحتها، إلى جهات التنفيذ، فشلت.

وواصل المحامي محمد عثمان، أنه لا يجوز إيداع محكوم عليه بأحد المستشفيات طبقا للائحة السجون؛ إلا بعد تسليم نفسه وعرضه على الطب الشرعي تحت إشراف النيابة العامة ؛ لبيان مدى استحقاقه لذلك من عدمه.

 

بذاءات ضاضا

واستمر سيسي الزمالك كما يحب أن يطلق عليه في مواصلة سقطاته وطول لسانه ، بعدما قال في تصريحاته  “مستعد ألا أتحدث عن محمود الخطيب؛ بشرط أن يخرج للجميع ويؤكد أنه حصل على 10 ساعات ذهب رولكس من تركي آل الشيخ، بالإضافة إلى 263 مليون جنيه، وفي حال حديثه عن ذلك لن أتحدث عنه مرة أخرى إعلاميا أو صحفيا”.

وأضاف منصور ، محمود الخطيب أفهم جماهير الأهلي، إنه تم الحكم عليّ وإني مسجون، عايز أقول للخطيب، إن حكم الحبس اللي بيبقى من يومين لـ 3 شهور، المحكمة بتسمح للمحكوم عليه إنه يقضيهم في البيت أو المستشفى، يعني يوم ما هتحبس فيك؛ هروح أنام على سريري”.

 

الإلهاء في صورة مرتضى منصور

ومنذ عودة مرتضى بعد قرار تجميده قبل نحو عام، عاد مرتضى ليتصدر السوشيال ميديا في صورة فجة للإلهاء عبر سريب مقطع جنسي له فى إطار الـشذوذ، على طريقة المخرج خالد يوسف، بطل أكذوبة مظاهرات 30 يونيو 2013.

 

الفيديو الإباحي الذي تم تداوله على نطاق واسع أظهر- بحسب متداولي المقطع- المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك وعضو مجلس الشعب عن دائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، عاريا في غرفة مظلمة مع شاب تجرد من ملابسه تماما.

 

“سيسي الزمالك”

طوال التسع سنوات الماضية عقب الانقلاب العسكري في 2013، دخل مرتضى منصور في سلسلة من الاتهامات بالتزوير وغسيل الأموال وتجارة العملة في السوق السوداء، بالإضافة إلى الطلبات المقدمة ضده برفع الحصانة عنه باعتباره نائبا في البرلمان؛ من أجل التحقيق معه فيما يقرب من 100 بلاغ تتهمه بالسب والقذف بحق شخصيات سياسية ورياضية.

ورغم ذلك لم يستطع أحد إحكام قبضته عليه أو إخراج مستندات ترغمه على الاستقالة من الزمالك، الأمر الذي شكك فيه النقاد بأن مرتضى مسنود.

وقبل أشهر من انتخابات الزمالك، قال مرتضى منصور إنه “سيقوم بالترشح لانتخابات رئيس مصر، بعد أن زعم أن أعضاء نادي الزمالك يشبهونه بعبد الفتاح السيسي في إدارته للنادي”.

وأضاف “أنا عن نفسي في حالة ترشح أي شخص أمام السيسي سيكون صوتي للسيسي، لكن عندما أكون أنا المنافس بالتأكيد صوتي سوف يكون لنفسي”.

ولم يكن إعلان منصور عن أول قراراته التي سيتخذها في حال فوزه بمنصب رئيس الجمهورية، منها غلق مواقع التواصل الاجتماعي، والقبض على الإعلاميين المعارضين للسيسي، إلا أن المسرحية تم كشفها بأنه مجرد واجهة للتنفيس فقط، وهو ما أكدته صورة للسيسي وقد توسط كلا من أحمد شوبير ومرتضى منصور، قام خلالها السيسي بعقد صلح بين شوبير ومنصور وذلك عام 2014.

 

أوراق وظيفية

وفي تقرير نشرته “ميدل إيست آي”، قالت إن “مرتضى منصور وضع نفسه دائما في قلب الجدل، فهو دائم الظهور في وسائل الإعلام للتعليق على القضايا الخلافية، فمرة ينتقد مغنية لعريها، وفي أخرى ينتقد مذيعي وسائل الإعلام الذين ينتقدون السيسي وحكومته من خارج مصر، ولمرتضى منصور  بحسب التقرير  معركة شهيرة ومستمرة مع ألتراس الزمالك، متعهدا باعتقالهم إذا حضروا مباريات الزمالك، ونجح في الحصول على حكم قضائي بحل روابط الألتراس”.

وتوقع تقرير الصحيفة البريطانية أن يذهب مرتضى منصور إلى المحكمة قريبا، خصوصا مع بدء العديد من منافسيه إجراءات قانونية ضده، بما في ذلك التشهير، وقد فقد منصور فعليا رئاسة الزمالك في أعقاب تعيين حكومة الانقلاب لجنة مؤقتة لإدارة النادي؛ لحين إجراء انتخابات جديدة لمجلس إدارة النادي، وجمعت الصحيفة بينه وبين عبدالرحيم علي من الموالين للنظام والخاسرين لـ”الانتخابات” الأخيرة، وأنهما ارتكبا خطأ الإفراط في الثقة والاستيلاء على دعم الدولة باعتباره أمرا مفروغا منه.