كتب- أحمد علي:

 

خرجت العديد من المظاهرات بمحافظات الجمهورية منذ الصباح وحتى عصر اليوم مع بدء أسبوع "رابعة المذبحة مستمرة" ضمن موجة ارحل التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية بالتزامن مع اقتراب ذكرى مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

 

وارتسم المشهد الثوري بمظاهرات متنوعة شهدت مشاركة وتفاعلاً من عموم الأهالي بتنوع شرائحهم بمحافظات الجمهورية، وجاء أبرزها صباحا من النوبارية بالبحيرة وفاقوس ومنيا القمح والحسينية فى الشرقية مستنكرين جرائم العسكر ومطالبين بعودة المسار الديمقراطي.

 

وعقب صلاة الجمعة وحتى عصر اليوم تواصل المشهد بعدة مظاهرات جاء أبرزها لثوار الجيزة من ناهيا وصفط اللبن والهرم.

 

كما تظاهر ثوار الفيوم من يوسف الصديق فيما تواصلت مظاهرات ثوار البحيرة بعدة مظاهرات لأولتراس مصر سياسي سكشن البحيرة وتنوعت بين المسيرات والسلاسل البشرية كما في كفر الدوار.

 

كما خرجت عدة مظاهرات في الإسكندرية من الورديان والمندرة والحضرة الجديدة عقب صلاة الجمعة تجدد العهد بمواصلة طريق النضال الثوري وتستنكر جرائم العسكر وحالة التردي التي تجتاح مؤسسات البلاد.

 

كما هو الحال بالشرقية التي تواصل المشهد فيها بمظاهرات من الزقازيق العاصمة والعدوة بههيا مسقط رأس الرئيس محمد مرسي في مشهد ثوري كبير أكد تواصل النضال حتى تحقيق حلم الثوار في وطن ينعم فيه الإنسان بالحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية. 

 

فيما انتفض ثوار الدقهلية بمسيرة سبقتها سلسلة بشرية من نبروة وأخرى من شربين ترفع صور الشهداء والمعتقلين وتطالب بالقصاص العادل لدماء الشهداء التي ستظل لعنة دمائهم تطارد العسكر فى كل مكان.

 

وعصرًا تواصل المشهد الثوري في الجيزة بمسيرة انطلقت لثوار إمبابة مرددين الهتافات والشعارات الرافضة للفقر والظلم المتصاعد وعبث قائد الانقلاب بمقدرات البلاد وأحكام قضاة العسكر الجائرة، رافعين بجوار علم مصر صور الرئيس محمد مرسي تحية لصموده وصور الشهداء والمعتقلين. 

 

إمبابة 

http://bambuser.com/v/6848265

 

صفط اللبن فى الجيزة 

https://bambuser.com/v/6848087

 

ناهيا فى الجيزة 

https://www.facebook.com/nahianow/videos/1929938673912986/

 

العدو بههيا 

http://bambuser.com/v/6847964

http://bambuser.com/v/6847965

 

النوبارية

http://bambuser.com/v/6847652

 

فاقوس فى الشرقية

http://bambuser.com/v/6847459

 

Facebook Comments