استياء بعد قرار الفيفا سحب كأس العالم للشباب من #إندونيسيا وناشطون: موقف مُشرّف ضد التطبيع

- ‎فيسوشيال

أكد ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر هاشتاجي #إندونيسيا و#شكرا_إندونيسيا انتصارهم لفلسطين ضد الكيان المغتصب، مقدرين القرار للدولة الآسيوية إندونسيا عدم استضافتها فريق الكيان الصهيوني على أراضيها، ضمن كأس العالم للشباب تحت 20 عاما لسنة 2023.

وأضاف الناشطون أن إندونيسيا تكسب احترام العالم العربي والإسلامي، عندما قرر جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سحب تنظيم كأس العالم للشباب من إندونيسيا قبل 52 يوما من انطلاق البطولة الدولية وبحث الدول المتقدمة ومنها الأرجنتين.

وتصدر نجم منتخب مصر والنادي الأهلي محمد أبو تريكة قائمة من قدم الشكر لإندونيسيا عبر حسابه الرسمي على «تويتر» وقال «إندونيسيا موقف مشرف وقوي تشكر عليه، الفيفا إذا لم تستح فاصنع ما شئت».

وأضاف «الكيان الصهيوني وباء العالم محتل يجب على الجميع مقاطعته ونبذه، ومازال كيل بمكيالين هو السائد لدي الفيفا ولا غرابة».

وأشار إلى أنه قد يتم توقيع عقوبات على الاتحاد الإندونيسي خلال الفترة المقبلة، بعد دراسة الموقف من كافة الجوانب، على أثر رفض الحكومة الإندونيسية استضافة بعثة منتخب الكيان الصهيوني على أراضيها.

وقال محمد @i_e7tera "#الفيفا يحرم دولة #أندونيسيا من استضافة كأس العالم للأندية تحت سن ال 20 بسبب رفض حاكم بالي استقبال #إسرائيل، ورفض إندونيسيا وغير إندونيسيا لاستقبال إسرائيل هو حق شرعي في دفاع المسلمين عن أنفسهم ومقدساتهم في #القدس والدفاع كما تعلم الفيفا يأتي بسبب الهجوم الإسرائيلي الموثق".
 
وأضاف محمد @AzmootM "سيغنيهم الله من فضله، اللهم أزل عروش الظالمين يارب #إندونيسيا لم تقترف جريمة ولا نهب ولا احتلال أرض وقتل وتشريد شعبها".

وعلق حساب آخر @3m_maar  "موقف ليه أبعاد كتير من أندونيسيا ،خصوصا أن كاس العالم بتجمع العالم كله وفيه نسختها الجديدة هتضمن إسرائيل تواجدها أمام مرمي أعين العالم أجمع من الصغار والكبار حتي يصبح شيئا عاديا لنا وجود كيان صهيوني داخل كل بلد هتستضيف الكاس #إندونيسيا #شكرا_إندونيسيا".

https://twitter.com/3m_maar/status/1641530090281377795

ونعم الأخوة

https://twitter.com/hzuhd/status/1641527836472123422
 

وكتب حساب ميم @Meemmag "الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلن سحب تنظيم كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عاما من إندونيسيا، بعد احتجاجات عارمة رافضة استقبال منتخب #إسرائيل".

وسبق لمدرسة عين الحلوة الأساسية المشتركة  أن أطلقت حملة في 3 ديسمبر 2022 بعنوان #شكرا_إندونيسيا بعد أن تضامن الشعب الإندونيسي وحكومتها مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، حيث الأنشطة المتنوعة ضمن شهر فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني.

https://www.facebook.com/watch/?v=3247844502134204

وعلق إبراهيم (@Ibrahimibrahdz) "فبوركت إندونيسيا، وهذا يسمى موقفا عظيما لصالح القضية الفلسطينية".

وأضاف حساب (@RAR50489347) "سجل يا تاريخ في وقت تتسابق فيه دول عربية للتطبيع إندونيسيا تأكد على طهارة أراضيها من القوم الناجسين".
وعلق حساب محبي الأهلي (@alahleyfans74) "موقف عظيم لدولة #إندونيسيا #التطبيع_خيانة مع العدو الصهيوني".

وكتب بن ناصر (@jihen_nacer) "خلال يومين سحب تنظيم كأس العالم للشباب من إندونيسيا بسبب رفض حاكم بالي استقبال منتخب الكيان، سفارة الإمارات في فلسطين المحتلة، تقيم إفطارا رمضانيا، الفرق بينهما كالفرق بين الحرية و العبودية".
 

ووصف محمد حسن العماد القرار البطولي  "موقف مشرف من #إندونيسيا في زمن غابت فيه المواقف، والثبات عليها من بعض الدول العربية المهرولة للتطبيع مع الكيان الصهيوني".
 

وكان مقررا أن تُسحَب قُرعة البطولة يوم الجمعة المقبل، قبل أن يتم إلغاؤها في انتظار قرار بشأن النهائيات، وصرح واين كوستر حاكم مقاطعة بالي الإندونيسية أنه يرفض استضافة منتخب إسرائيل.

وشهدت شوارع إندونيسيا احتجاجات في الفترة الماضية للتعبير عن رفض استضافة إسرائيل خلال البطولة.

الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» منع المنتخب الروسي من المشاركة في كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 بسبب الهجمات الروسية على أوكرانيا، متجاهلا اعتداءات الكيان المحتل على الشعب الفلسطيني التي لا تقل في إجرامها ومخالفتها للقانون الدولي عن هجمات روسيا.