“تحية العلم بالجامعات” فنكوش جديد لوزير سيساوي يثير السخرية

- ‎فيأخبار

 رامي ربيع
سخر روّاد مواقع التواصل الاجتماعي من قرار الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي في حكومة الانقلاب، بتفعيل تحية العلم بالجامعات؛ بزعم خلق روح الانتماء في نفوس الشباب.

واستعرض الإعلامي أحمد العربي- عبر برنامجه "كلام.كوم" المذاع على قناة مكملين- تعليقات نشطاء السوشيال ميديا حول هذا الموضوع.

في البداية، قال "باسم سوزان مبارك": "أيها الإخوة المواطنون.. أيها الإخوة والأخوات، الرئاسة مش إنك تخلي بتوع الكليات يعملوا تحية للعلم، الرئاسة إنك ترخصلهم تمن الكراسة والقلم".

وقال أيمن محمد، عبر حسابه على "فيس بوك": "الانتماء مش بتحية العلم.. الانتماء بيتخلق لما نلاقي بلدنا مديانا حقنا، انتوا اللي شيلتوا الانتماء من شباب البلد دي وخلتونا نكرهها، خلوا الانتماء للجيش والشرطة والقضاة هما اللي بالعين البلد في كرشهم، وخلوا معظم الشباب كاره البلد باللي فيها".

وسخرت منى رفعت من قرار وزير التعليم العالي، عبر حسابها على "تويتر"، قائلة: "يمكن الطالب اللي فضل 14 سنة بيوقف طابور ويدي تحية العلم من صغره فاضله 4 كمان وحب الوطن يتزرع جواه للأبد.. حكومة لوجيك".

وقالت صاحبة الحساب "بوستات إنفينيت"، عبر "تويتر": "هيفعلوا تحية العلم الصبح في الجامعات المصرية، وماله أهو بالمرة الدكتور يطلب جلاد أخضر للإسكتش".